safouane عضو مميز
عدد الرسائل : 489 تاريخ التسجيل : 30/10/2008
اضغط هنا لمشاهدة اوسمة الشرف و اوسمة النشاطات 13: الوسام الذهبي 14: الوسام الفضي 15: الوسام البرونزي
| موضوع: كلمات وألفاظ نقع فيها بدون علم الأحد نوفمبر 23, 2008 2:07 am | |
| كلمات وألفاظ نقع فيها بدون علم مثل: 1- رزق الهبل على المجانين!! : فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله في كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.
2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شيء ولا ينازعه في سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
3- ثور الله في برسيمه!! : > > كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! > كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13). > >
4- أنا عبد المأمور !! : > > هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، > و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: > ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ. > >
5- يا مستعجل عطلك الله !! : > > وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة ( الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه، > عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال > الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572). > > قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله > له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ > > ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه > وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247). > >
6البقيه في حيــــــــــــا تك > > ما هذه البقية ؟ لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه > > ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه في عمره > > قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون )) > >
7- )لاحول الله ) : > وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.. فالأفضل أن يقول (لا حول ولا قوة إلا بالله) > > > >
8- الباقي على الله > > هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا .... > > والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ما علي والتوفيق من الله > >
9- شاء القدر > > :لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) .. > >
10- فلان شكله غلط > > وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) > >
11- ))الله يلعن السنة , اليوم , الساعة اللي شفتك فيها )) > > اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته > > وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) > وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر .. > >
12- زرع شيطاني أو طالع شيطاني > > هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنة الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض ثم يخرج به > زرعا مختلفا ألوانه ) > > والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .... > >
13- امســـك الخـــشب )) > > ))خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه )) > > امسك الخشب ومثل هذه الأقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه > من الأذى فإن العين > > حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها إلا بأذن الله > > والتحرز من العين يكون بالرقية > > وكانت رقيه النبي صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما )) > > والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه إلا بالله )) > > فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة > > وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان > يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر > > وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.
منقوووووووووول
| |
|